الفرقة 12 مشاة ميكانكية 12éme Division d’Infanterie mécanisée

  • admin

  •  الفرقة 12 مشاة ميكانكية                               12éme Division d’Infanterie mécanisée


    الفرقة 12 مشاة ميكانكية                               12éme Division d’Infanterie mécanisée

    تعد الفرقة 12 مشاة ميكانكية من أكبر تشكيلات القوات البرية ، لذلك تولي القايدة أهمية كبرى للتحضير القتالي المستمر فيها ، لفرع الكفاءة القتالية والجاهزية الدائمة للدفاع عن حرمة وسيادة التراب الوطني في نطاق المسؤولية المخولة للجيش الوطني الشعبي . 
    ترتكز مجهودات الفرقة 12 مشاة ميكانكية على التحضير القتالي الديد والمستمر للأفراد وترسيخ مبادئ القيادة وثقافة الأركانات وتكثيف الجهود في هذا المجال من أجل رفع مستواهم العملي والمهني والنظري والتطبيقي ، مما يسمح لهم بالتكيف مع التقنيات الحديثة والتحكم الأمثل في الأجهزة والمعدات ووسائل الاتصال والمعلوماتية التى صارت من العوامل الأساسية في ادارة المعركة الحديثة و القيادة والسيطرة ، ومن ثم مواكبة ما تعرفه الجيوش الحديثة من عصرنة وتطور ، سواء على المستوى التنظيمي أو التكتيكي ، إلى جانب العمل على رفع القدرات القتالية وتحسين مستوى أدائها منخلال التمارين الميدانية لمختلف مستويات التشكيل القتالي لوحجات الفرقة ، حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية لإنجاز
    المهام المنوطة بها بالمستوى المطلوب.

    تبدأ سنة التحضير القتالي بداية شهر أكتوبر بحفل إفتتاح ينظم على شكل عرض ، يشمل عينة من الأسلحة والمعدات الرئيسية للفرقة 12 مشاة ميكانكية بحضورالإطارات ومشاركة تشكبلات عديدة من كل وحدة . 
    يشتمل برنامج التدريب اليومي على درةس نظرية وتطبيقية ، نهارية وليلية وكذا تمارين تكتيككية مبرمجة بانتظام على مدار السنة . وقد نفذت الفرقة منذ تريختكوينها العديد من التمارين التكتيكية بالرمايات الحقيقة الناجحة ، أسهمت كلها في تحسين كفاءة القادة والأركانات في القيادة والسيطرة رفع مستوى الإستعداد القتالي للأفراد أثناء تنفيذ مختلف الأعمال القتالية . ويشتمل برنامج تحضير الإكارات وتدريب الأفراد باللإضافة إلى المواد العسكرية المقررة حسب الإختصاص مايلي : في مجال تحضير الضباط : تمارين القيادة والأركان ، تعليم اللغة الإنجلزية والإعلام الآلي ملتقيات ومحضرات. في مجال تدريب ضباط الصف : دروس نظرية وتطبيقية حسب التخصص ، تربصات تأهلية مغلقة لإتقان مختلف التخصصات ، ملتقيات ومحاضرات . في مجال تدريب رجال الصف : دروس نظرية وتطبيقية حسب التخصص ، تربصات ميدانية لإتقان المعارف النظرية وحسين مستوى الأداء البدني والتقني لمختلف الأعمال القتالية .

    مجلة الجيش