ترقية 47 عقيدا إلى رتبة عميد و17 عميدا إلى رتبة لـواء

  • admin
  • كشف مصدر مطلع للبلاد عن تفاصيل حفل مراسيم ترقية الضباط الساميين للجيش الوطني الشعبي وهي المراسيم التي أمضاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،  القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.

    وحسب المصدر فإن،  رئيس الجمهورية قد أمضى على مراسيم ترقية 47 عقيد إلى رتبة عميد، كما تم ترقية 17 عميدا إلى رتبة لواء فيما تم إحالة 12 عميد على التقاعد بالإضافة إلى 6 ألوية.

    هذا وأشرف نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الخميس باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة على عدد من الضباط السامين في الجيش الوطني الشعبي.
    وشمل الحفل الذي جرى بمقر وزارة الدفاع الوطني, ترقية عدد من العمداء الى رتبة لواء وعدد من العقداء الى رتبة عميد.
    كما تم إسداء أوسمة الجيش الوطني الشعبي, أوسمة الاستحقاق العسكري وأوسمة الشرف الى مجموعة من الضباط والمستخدمين المدنيين الشبيهين.
    وتم بهذه المناسبة أيضا, ولأول مرة, إسداء وسام الجيش الوطني الشعبي الشارة الثالثة وكذا وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الاوسط 1967 و1973.
    وبهذه المناسبة, ألقى الفريق قايد صالح كلمة أعرب من خلالها عن تمنيه بأن تكون هذه الترقيات والتكريمات "محفزا آخرا لبذل مزيد من الجهود والتضحيات خدمة لأمن واستقرار بلادنا ووفاءا لشهدائنا الابرار".