تخرج 6 دفعات للضباط وضباط الصف بالمدرسة التطبيقية لمدفعية الميدان ببوسعادة

  • admin


  • أشرف أمس قائد الناحية العسكرية الأولى اللواء حبيب شنتوف على حفل تخرج 6 دفعات من ضباط وضباط الصف بالمدرسة التطبيقية لمدفعية الميدان ببوسعادة في المسيلة، و التي أطلق عليها اسم الشهيد ابراهيم نافع الذي سقط في ميدان الشرف بتاريخ 7 مارس 1961. الحفل تضمن تكريم 16 ضابطا وضابط صف من المتفوقين من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال و قدمت لهم التكريمات من طرف اللواء حبيب شنتوف بحضور السلطات المدنية للولاية.
    الدفعات المتخرجة هذه السنة تضمنت لأول مرة دفعة تتكون من 30 ضابطا من المديرية العامة للحماية المدنية الذين تلقوا تكوينا عسكريا لمدة 3 أشهر بالإضافة إلى ضباط من دول عربية شقيقة على غرار موريتانيا، إلى جانب الدفعة 42 لضباط دورة الاتقان ،الدورة 18 لضباط دورة التطبيق والدورة 21 لضباط صف الأهلية المهنية العسكرية الدرجة الثانية والدفعة 32 لضباط صف دورة مهنية عسكرية درجة أولى وكذا الدفعة 29 للطلبة ضباط الصف المتعاقدين لنيل شهادة الأهلية المهنية العسكرية درجة ثانية.
    واختتم حفل التخرج بتنظيم أبواب مفتوحة على المدرسة التطبيقية لمدفعية الميدان حيث تعرف الضيوف على الوسائل البيداغوجية الحديثة المستعملة في التكوين والتي قدمها مدير المدرسة العميد بشيري الهاشمي.


    فيديو التخرج :