تخرج أربع دفعات من المدرسة المتخصصة في الحوامات بعين أرنات (سطيف)

  • admin
  • سطيف - تخرجت مساء يوم الثلاثاء اربع دفعات من المدرسة المتخصصة في الحوامات بعين أرنات (سطيف) وذلك خلال حفل أشرف عليه قائد القوات الجوية للجيش الوطني الشعبي اللواء عبد القادر لوناس.
    ويتعلق الأمر الدفعة ال23 للطلبة الضباط في تأهيل على حوامة أم إي 2 والدفعة ال12 للطلبة الضباط في تأهيل على حوامة أم إي 17 و ال16 لمدربين أو ممرنين على حوامة أم إي 2 و الدفعة ال11 لممرنين على حوامة أم إي 17.
    و تضم الدفعة ال23 للطلبة الضباط في أهلية على حوامة أم إي 2 المكونة من 28 طالبا طيارين اثنين يحملان الجنسية المالية و9 آخرين تم تكوينهم لحساب المديرية العامة للأمن الوطني.
    وجرى حفل التخرج بحضور السلطات المدنية والعسكرية لولاية سطيف و كذا ضباط سامين بالجيش الوطني الشعبي من بينهم العميد سعيد زياد رئيس أركان الناحية العسكرية الخامسة.
    وبعد أن عاين اللواء لوناس وحدات القوات الجوية ألقى قائد المدرسة المتخصصة في الحوامات العقيد زوبير أوروابح ذكر فيها على الخصوص بشعارهذه الدفعات المتخرجة "المطالبة بصيانة ذات نوعية من أجل التعزيز المميز لأمن الطيران". وأشار ايضا إلى أن الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا عن طريق استخدام وسائل تقنية حديثة تسمح لهم بأداء المهام التي ستوكل لهم في المستقبل على أكمل وجه.
    وبعد أداء القسم وتسليم الرتب والشهادات أطلق على الدفعات المتخرجة اسم الشهيد عبد الحميد رحال الذي سقط في ميدان الشرف في 15 فيفري 1960. و قدمت استعراضات عسكرية على الارض وعن طريق الحوامات من طرف الدفعات المتخرجة عقب الحفل.
    للإشارة فإن المدرسة المتخصصة في الحوامات التي يعود تخرج أول دفعة لطياري الحوامات بها إلى سنة 1989 قد بنيت بموقع مطار عسكري قديم لجيش الاحتلال الفرنسي حيث كونت منذ ذلك التاريخ حوالي 1100 طيار بعضهم من بلدان شقيقة وصديقة من بينها فلسطين والسنيغال والنيجر ومالي.

    فيديو التخرج :